جاري تحميل ... تعرف

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

ماهو الجيلبرايك

معلومات لمن يريد التعرف على الجيلبرايك في الأيفون
ماهو الجيلبرايك

أولا الجيلبرايك هي كلمة تعني حرفيا كسر القيود أو فكها و الهروب من السجن, و هو عبارة عن برنامج يتم صنعه من أهل الإختصاص (المطوريين) و هو في الأساس عبارة عن ثغرات موجودة في أجهزة الأيفون لشركة ابل, هذه الثغرات يستغلها أصحاب الجلبرايك للقيام ببعض الأمور في الهاتف لا تسمح بها الشركة المصنعة يعني ابل.
 لكي نفهم أكثر فمثلا ميزة تسجيل المكالمات على الأيفون لا تتوفر و لا يمكنك تسجيل المكالمات أثناء التحدث, لكن مع خاصية الjailbreak يمكنك فعل ذلك. كذلك لا يوجد طريقة تغيير Theme في الأيفون و لا يمكنك تنزيل الموسيقى على الأيتونز (itunes), مثال أخر فمعظم الأشخاص يريدون تهكير الألعاب على الأيفون لكن لا يستطيعون نظرا للحماية الكبيرة لنظام IOS لكن مع الجيلبرايك يمكنك ذلك.



كيف يتم تثيت الجيلبرايك على الأيفون ؟



الجيلبرايك هو نظام مبرمج بطرق مختلفة و تتغير مع تغير تحديث الأيفون, تعتبر موثوقة من الملايين من مستخدميين أيفون حول العالم و تعد من الطرق القديمة جدا و التي فاقت 10 سنوات من الاستخدام.

يتم تثبيت الجيلبرايك على الأيفون من أجل كسر الحماية للجهاز التي تفرضها شركة ابل.



عند تثبيته يتم تثبيت تلقائيا على جهازك متجر للتطبيقات و الالعاب خاص به و الذي يعرف باسم Cydia أو سيديا,

Cydia Store هو المتجر الرسمي للجيلبرايك و فيه ستجد كل الأمور التي يمكنك تغييرها في جهازك الأيفون مثل الخلفية و الالعاب و تنزيل الموسيقى و الكثير من الامور .... الخ.



ما هي مخاطر و أضرار الجيلبرايك؟

بصفة عامة لا يوجد مخاطر للجيلبرايك, فالمطورين لهذا النظام موثوقين جدا و لم يسبق لهم محاولة سرق بيانات أو تهكير المستخدمين, كما نجدهم مراقبيين من قبل العديد من المنافسيين في المجال حيث اذا قامو بوضع أي شيء مضر في الجيلبرايك فسيتم إكتشافهم بسرعة و التبليغ عنهم, لكن لم يحصل هذا الشيء و جيلبرايك الأيفون لم يتعرض لأي مشاكل في هذا المجال منذ 10 سنوات.



لكن من جهة أخرى فيكون خطير في حالة أنك تسيء إستخدامه, فمثلا لو قمت بالتحميل من مصادر و مواقع غير معروفة فستكون نسبة معينة بانك سيتم إختراقك, لذا لا يوجد خطر فيه الخطر يكمن فيك أنت.



هل أحتاجه في هاتفي؟


كما نعلم فهاتف الأيفون محدود في استعمالاته و مقيد في إستخدام بعض الأمور مثل التطبيقات و التحميلات و تهكير الألعاب و تغيير الثيمات,  فإذا كنت ترغب في تغيير هذه الامور في جهازك فستحتاج أن تثبته على جهازك, أما اذا كنت تستخدك الايفون بدون مشاكل و لا تحتاج هذه المميزات فلا داعي لتثبيت الجلبريك عليه و إستعمله كما هو.


باختصار هذا هو الجيلبرايك, حاليا لم يتم تطويره بالنسبة لتحديث إصدار أيفون 13


التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تعرّف: هي مدونة عربية تسعى إلى التنمية المعرفية ونشر أكبر قدر ممكن من المعلومات في العديد من المجالات، كما تقوم أيضا بنشر كل ماهو جديد بخصوص الهواتف والتكنولوجيات الحديثة وقد تم انشاء مدونة تعرّف في شهر نوفمبر 2019.. نتمنى أن تنال اهتمامكم