جاري تحميل ... تعرف

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار حصريةتكنولوجياعلوم

مرسيدس بنز أفاتار فيجين 2020 mercedes benz avatar

مرسيدس بنز أفاتار فيجين 2020 Mercedes Benz Avatar

مرسيدس بنز أفاتار فيجين

كشفت شركة السيارات "مرسيدس" عن تصميم سيارتها الجديدة ذاتية القيادة، بدون مقود"مرسيدس بنز فيجن آفاتار"بالتعاون مع المخرج الشهير جيمس كاميرون. وتمتاز السيارة بعجلات كروية الشكل، تسمح لها بالحركة إلى الأمام والخلف والجانبين، وكذلك الانحراف بشكل قطري.

تعتمد هذه السيارة الألمانية بالكامل على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من بطارية 100 كيلوواط توفر 470 حصان (476 حصان اوروبي PS) من القوة ، لتتسارع هذه المركبة من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 4.5 ثانية ، وتزيد سرعتها القصوى عن 200 كم/س (124 ميل/س) ، وتستطيع هذه السيارة الاختبارية قطع مسافة تصل إلى 700 كم (435 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

يمكن أيضًا إعادة شحن البطارية في غضون 15 دقيقة فقط وهي جيدة للسير مسافة 700 كيلومتر . يتم الدفع من خلال أربعة محركات كهربائية مستقلة بالكامل في كل زاوية تتحد لإنتاج 470 حصان.

الشركة حولت الخيال إلى حقيقة حيث أستوحت فكرة السيارة من فيلم "أفاتار" والتركيز على العلاقة بين "الإنسان والآلة والطبيعة” للنظر إلى عالم المستقبل.

مرسيدس بنز أفاتار فيجين


مميزات السيارة:

- عدم وجود عجلة قيادة أو أي ضوابط تقليدية بالداخل ليكتفي “السائق” بوضع يده على "مُتحكم بيضوي الشكل" يخرج من مركز المنصة ليكون تحت يد السائق، كما أن هذا المتحكم يأخذ القياسات الحيوية للسائق مثل النبض وغير ذلك، كما يمكن الاعتماد على القيادة الذاتية للسيارة.

- وتمتاز السيارة بعجلات كروية الشكل والتي تسمح بالحركة نحو الأمام والخلف والجانبين وحتى بشكل انحرافي أو قطري، وهي مستوحاه من بذور “شجرة الأرواح” في فيلم أفاتار، مع أضواء بتصميم فريد.

- يوجد بخارج السيارة 33 جناح صغير تقوم هذة الأجنحة بالفتح والغلق بشكل يحاكي تنفس وحركة الكائنات على كوكب "باندورا الخيالي" كما يحسن من الأداء الايروديناميكي.
مرسيدس بنز أفاتار فيجين


- تعتمد السيارة الغريبة على مجموعة بطاريات تستخدم خلايا عضوية مبنية على مادة الجرافين، ما يعني ابتعادها عن المواد النادرة والسامة والباهظة المستخدمة عادة في البطاريات الكهربائية، كما أن البطارية يمكن إعادة تدويرها بالكامل مع إمكانية شحنها في 15 دقيقة فقط بمدى 700 كيلومتر، مع موتورات كهربائية في كل ركن بقوة إجمالية 470 حصان.

هذا الطراز تم تصميمه للمشاركة في الجزء القادم من فيلم Avatar الشهير بعد الشراكة التي تم الإعلان عنها حديثًا مع الشركة المسؤولة عن امتيازات هذا الفيلم.

صُممت سيارة العرض “لإثارة خيال” ما يمكن أن تكون عليه السيارات في المستقبل. تولي السيارة اهتمامًا خاصًا للعلاقة بين الإنسان والآلة والطبيعة ، تمامًا مثل العلاقة التكافلية بين شعب Na’vi والطبيعة في فيلم Avatar .

كل ما يتطلبه الأمر هو إلقاء نظرة سريعة على Vision AVTR لفهم أنها ليست مثل أي سيارة معروضة حاليًا. حيث لا توجد أية أدوات تحكم تقليدية للسيارات وبدلاً من ذلك ، يضع “السائقون” أيديهم ببساطة على وحدة تحكم مضيئة في الكونسول الوسطي الذي يقيس البينانات الحيوية المختلفة بما في ذلك النبض. وتتدفق بقية الأجزاء الداخلية حول الركاب بفضل وجود إضاءة مميزة مميزة وأشكال وأسطح منحوتة.
مرسيدس بنز أفاتار فيجين


تتزين المقاعد بجلد Dinamica النباتي المصنوع حصريًا من مواد معاد تدويرها من ملابس قديمة وأعلام وزجاجات بلاستيكية. تم تزيين جزء كبير من الأرضية بخشب كارون المبتكر المصنوع من الروطان ، وهي مادة موجودة بكثرة في مناطق مثل إندونيسيا.

يتميز المظهر الخارجي لسيارة Mercedes-Benz Vision AVTR بخلفية كاملة مع 33 لوحة متعددة الوظائف تتحرك في تزامن لمحاكاة التنفس وحركة المخلوقات على Pandora. هذه اللوحات تتضاعف أيضًا لتحسين الديناميكا الهوائية.

تأتي مجموعة القيادة الرائعة بنفس القدر من الاهتمام وتُظهر التزام الشركة المصنعة بتقليل انبعاثات الكربون. وتعمل السيارة بنظام كهربائي عبارة عن حزمة بطارية ثورية بقوة 110 كيلووات في الساعة تستخدم كيمياء الخلية العضوية المستندة إلى الغرافين وخالية من المعادن الأرضية النادرة والسامة والمكلفة ، مما يعني أن البطارية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100 في المائة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تعرّف: هي مدونة عربية تسعى إلى التنمية المعرفية ونشر أكبر قدر ممكن من المعلومات في العديد من المجالات، كما تقوم أيضا بنشر كل ماهو جديد بخصوص الهواتف والتكنولوجيات الحديثة وقد تم انشاء مدونة تعرّف في شهر نوفمبر 2019.. نتمنى أن تنال اهتمامكم